أسرار

الاستثمار في البيتكوين | 4 طرق لبدء الإستثمار في العملات الرقمية

تعرف على كل ما يخص الاستثمار في البيتكوين, حيث يعد السوق المالي للعملات الرقميه ملئ بالمصطلحات اللتي من شانها التعريف بعملاتها ويعتد هذا التعريف من ابسط التعريفات.

يعرف البيتكوين بأنه عمله افتراضيه غير واقعيه ليس لها مصرف بنكي او تستخدم بطريقه الند للند دون الحاجه لطرف ثالث وهو الوسيط, تم اختراعها عام 2008 من قبل مجهول يدعي ساتوشي ناكاموتو.

وقد اخترعها من اجل ان لايسيطر علي سوق المال النخبه فقط وان الانسان لديه التطور في كل شى حتي وصل لصك عمله يتم تداولها بدون شكل صريح لها علي ارض الواقع.
فهي عباره عن معادلات رياضيه معقده لايمكن للعقل البشري حلها وتم استخدامها عام 2009ويرمز لها بعده رموز منها BTC

وتنقسم الي عده عملات فرعيه تحت مسمي البيتكوين:

  • ملي بيتكوين Mbtc
  • ميكروبيكوين UBTc
  • ساتوشي satoshi

كيفيه الاستثمار في العملات الرقميه

هناك العديد من الاسئله التي تطرح نفسها في العقول البشريه الان وهي ماهو مستقبل العملات الرقميه ؟
ولكننا قبل ان نجيب علي هذا التساؤل لابد من ان نعرف لماذا نشات العملات الافتراضيه في عالمنا؟

نشات العملات الافتراضيه وبشكل واقعي ملموس من خلال المرور بعده تحويلات كالمقايضه ف بايه الامر ,مرورا بالذهب والفضه.

ولكن ظهرت لهم عده مشكلات من اهمها الوزن ,وصولا بصك ميديشي الايطالي في حين ظهرت له عده عيوب من اهمها الصكوك الغير حقيقه التي قام بها الجيل الثاني من عائله ميديشي وكانت هزه اقتصاديه كبيره.

مرورا بالعديد من الازمات العاليمه والحروب التي ربطت صك المال بالذهب وتبادل الذهب بالدولار وفي اغسطس 1973 ليصبح الذهب مدعوم بقوه الاقتصاد الامريكي.

وبالرغم من التسهيلات البنكيه والتحويلات من قارة لقاره اخري الا ان الانسان يسعي دائما لتقديم الاسرع والأفضل فحلت العملات الرقميه ازمه الوقت في التحويلات الاليكترونيه التي تجني ثمارها في عده ايام.

وبذلك تنهي مشكله الوزن التلف  والشيك, وايضا حلت الكثير من المشكلات الاليكترونيه المعقده اللتي توجب عده التزمات ووقت.

عليك في بدايه استثمارك من خلال العملات الرقميه المتاحه الان الحظر في بدايه التعامل وتحديد الهدف من الاستثمار وقراءه التحاليل الاقتصاديه البسيطه.

وعدم التحيز لافكار شخص معين. هناك العديد من الاستراتيجيات للتعامل مع الإستثمار الرقمي منها

  1. العلاقه بين العائد والمخاطر: فهناك الفكر السائد للاستثمار عامه انه اذا كان العائد والربح والربح كبير ومرتفع كانت مخاطره كبيره وغير متوقعه,وعليك العمل بكل طاقه لجني الربح الكبير والتعود علي مخاطره الكبيره ايضا.في حين ان العائد القليل تكون مخاطره بسيطه ايضا.
  2. اداه استثمار اكثر من كونها عمله رقميه: أي أن الشخص يسعي دائما في ان يضع مدخراته بشكل استثماري يجني له ربح مالي.
    فيضع المستثمر اي كان حجم راس ماله في عمله متغيره ومتذبذبه في معظم الاوقات وتعرف هذه الاستراتيجيه بهرم المخاطر الماليه وينقسم ل3 مستويات.
  • مستوي الاستثمار قليل المخاطر ويتم عن طريق عده اشياء منها الودائع البنكيه .
  • مستوي استثمار متوسط المخاطر كالاسهم العقاريه.
  • المستوي الاخير في الهرم وهو مستوي شديد الخطوره وتعد اكثرها هي العملات الرقميه.

ومن هنا علينا التاكد هل الاستثمار الرقمي يناسبنا ام لا؟ فعلى المثال انه لايمكن لاستثمار شخص متقاعد ان يجعل كل استثماراته فيها فهناك قاعده اقتصاديه تقول عليك باستثمار 5% فقط من مدخراتك.

اي ان الاستثمار الرقمي قرار يرجع لشخصيه المستثمر .

استثمار البيتكوين

كيفيه الاستثمار في البيتكوين؟

فتحت البيتكوين الباب علي مصرعيه لتعاملات رقميه اخري قامت بطفره في سوق المال العالمي.كما اثرت علي السوق المالي ايضا.

فعند ظهورها لم تتمكن بالشهره العالميه وان اكثر موقف طريف للتادول يظهر في تحويل 10000 عمله بيتكوين نظير 2 بيتزا الامر الذي يجعلها انهاكانت لاتحظي بالسعر العالمي الان وسمي يوم 22 مايو من كل عام يوم بيتزا البيتكوين.

كما انها زادت في ازمه كورونا العالميه وازدادت شهره بدخول الشركات العالميه لسوق التداول العالمي الامر الذي جعل لها مصداقيه كدخول شركه تسلا.

4 طرق الاستثمار في البيتكوين

  1. تعدين البيتكوين ويعرف بعمليه طرح عملات افتراضيه جديده في حين انها تعد الان بتداول ال18 مليون بيتكوين ,وانها نصت في بدايه ظهورها انها لا تزيد عن 22 مليون بيتكوين ,الا ان ليس لها اصل ثابت.يقوم بها المتخصصين في عالم الاليكترونيات فهي عمليه معقده الا انها يؤخذ عاليها انها طريقه غير صديقه للبيئه كما سماها بيل جيتس حيث انها تحتاج طاقه كهربيه هائله جدا توازي انتاج الذهب سنويا.في حين اتجاه الدول للتعدين ومن اهمهم الولايات المتحده الامريكيه وكازاخستان وروسيا وكندا وايرلندا.
  2. شراء البيتكوين والاستثمار فيه بشكل صريح والتخزين له لمده معينه , وطرحه للبيع بعد فتره ولكنه فيه مخاطره كبيره وعاليه ,ويجب عليك ان تستثمر بمبالغ لا تؤثر علي معيشتك او متطلبات حياتك بحيث  انك لو فقدتها في وقت من الاوقات لا تسبب لك ازمه ماليه ويمكن الشراء عن طريق كوين بيس وليجيسي .ومن الممكن ان تشتري جزء من البيتكوين وليش من الشروط شراء عمله كامله اي انك لديك الحريه المطلقه باستثمار فئه معينه من مدخراتك علي حسب كل شخص .ولذلك اصبح اي انسان لديه خاصيه تداول البيتكوين.
  3. قبولا الدفع عن طريق البيتكوين وهي خاصيه تعمل علي تقديم خدمه تحصيل اي شئ بالبيتكوين كتعليم مهاره معينه واعطاء تدريبات علي الموقع الخاص بها وتحصيلك انت البيتكوين وهي خاصيه مفعله فقط لمن يريد العمل بها
  4. الاستثمار بمجال متعلق بالعملاق الرقميه البيتكوين وهي ان تقوم باستثمار اموالك بشركات لها تداول رقمي بحيث تعطي للمستثمرين الشراء والتداول عن طريق الفيزا كارت,وهذا لمن يريد الربح بطريقه طويله الاجل اما اذا كان الربح بطريقه سريعه فيوجد منصه evort rade لانها بتدعمالربح السريع ولكم بها مخاطره ماليه كبيره.

فعليك بالاستثمار المتعدد الذي يضمن لك تنوع الارباح وجني المال في ظل الازمات العالميه بحيث تكون واضح الخطي ويكون لديك البيزنس الخاص والمخاطره العاليه في تعاملات اخري اي لا تضع البيض في سله واحده ولكن عليك بالتنوع المصرفي.

شاهد ايضا: تحميل vpn للكمبيوتر | افضل 4 برامج VPN للويندوز

استثمار البيتكوين

يمكنك تحديد هدفك الاستثماري في البيتكوين من خلال معرفه ماهي ويفه المال لديك؟فهل هي وسيله عد فقط.

ام وسيله تخزين للقيمه واعطاء رقم بنكب في نهايه المطاف,ولكن عليك الحظر في قيمه العمله المحليه المخزنه بها ,ام وسيله مقبوله بين المشتري والبائع فالوسيله المقبوله تتيح الحريه ف التداول سواء تداول مصرفي او تداول رقمي.

في ظل التداول الرقمي المتاح لان لايمكن لخبراء الاقتصاد التنبؤ بمصير هذا التداول وعندهم من وجهه نظرهم العديد من ايجابيات التداول مع العديد من السلبيات والتحفظات.

ولكن هذه السلبيات لا يمكنها ان تظل سلبيه دائما لان كل شخص اقبل علي التداول الرقمي لديه القناعه التامه بتحويل تلك السلبيات الي ايجابيات ولذلك لا نفصل بين الايجابيات والسلبيات ولكننا نقوم بالدمج وعليك الاختيار بما يصلح لديك من استثمار البيتكوين وتتلخص في.

  1. سهوله الدفع وتجاوزات التحويلات البنكيه بحيث يمكن لاي شخص التحويل الرقمي بكل سهوله ويسر
  2. اللامركزيه وهي تعد من الايجابيات لان الكثير من الناس لا تحب ان تظهر بشخصيتها وطريقه الدفع فيتتبعها الذكاء الاصطناعي في هواتفها وتتبع الاعلانات الا انها لديها سلبيات ايضا في اللامركزيه حيث اصبحت مرتع للتحويلات الغير شرعيه
  3. السعر المتغير والمتذبذب في كثير من الاحيان التي اعطت الجانب المتغير للقيمه الوقتيه للبتكوين
  4. تغير فكره الاستثمار والشراء حيث اتجه العديد من الاشخاص للاستثمار ف البيتكوين عن شراء العقارات مثلا في العديد من دول العالم
  5. عدم الرقابه وهي تعد من اخطر الاشياء فليس لها مصرف بنكب محدد
  6. عدم معرفه العدد الفعلي الموجود  وهي عباره عن تكهنات ليس الا
  7. امان عمله البيتكوين فهي عباره عن اكواد معقده يقوم عاليها اداره حاسبات وليس عقل بشري
  8. الشهره العالميه التي اعطتها لها الاعلام ودخول المؤسسات العالميه وشركات الائتمان العالمي التداول اعطي لها المصداقيه في التداول الرقمي للبيتكوين في حين انها لاتعد امان اذ ان قامت الولايات المتحده مثلا عدم الاعتراف بها فتصبح غير موجوده فعليلا وتسقط من عاليها الشهره والامان الا ان هذا الفرض غير منطقي ولكن موجود ف الاعتبارات الاقتصاديه.
  9. امان المحفظه التي يتم من خلالها تخزين البيتكوين سواء محفظه موبايل او محفظه سطح المكتب او محفظه مواقع ,ولكن عليك الحظر في ضياع كلمه السر لتلك المحفظه حيث لديك 10 محاولات فقط ومن بعدها تفقد المحفظه بما في داخلها.
  10. العمولات التي تعرف بعمولات عمال المناجم في التعدين وهم المراقبين اللذين يتاكدون من الاكواد والرصيد الرقمي والتحويلات الصحيحه

وفي النهايه يمكنك التعرف علي تقيمك لمدخراتك واعطاء القيمه التسويقيه لها في حين ان تضع فالاعتبار تحليلات خبراء الاقتصاد.

وهذا لا يمنع من الحديث النفسي لكل شخص وحب المخاطره الماليه المتعلقه بالاستثمار الرقمي.

ولكن هل يسيطر التداول الرقمي علي سوق المال المصرفي فالعقيده الاقتصاديه لا تؤمن إلا بالتوثيق والاعتبارات البنكيه الموثقه في حين اعطت للتداول الرقمي وسوق مال البيتكوين حقه في التحليلات الماليه.

قم بالإشتراك الأن في مجموعة تك تاج على تليجرام وأحصل على عروض وكورسات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page