Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برامج هامة

متصفح اوبرا للكمبيوتر | تصفح جميع مواقع الإنترنت بأمان

متصفح اوبرا
المتصفحات هي عبارة عن برامج حاسوبيه أنشئت لتتيح للمستخدم استعراض الصور والنصوص والفيديوهات والمقاطع الصوتية والتي تكون عباره عن محتويات ومعلومات مخزنة على شبكة الإنترنت يستعرضها المتصفح بمجرد نقرات البحث عنها وتتبع روابطها.

كما يمكن للمتصفحات أن تتيح لك المعلومات في الشبكات الخاصة والأنظمة المخصصة باستخدام خادم الإنترنت.

متصفح اوبرا للكمبيوتر

هو أحد المتصفحات الشهيرة المستخدمة من قبل 300 مليون مستخدم حول العالم.
متصفح أوبرا OPERA متاح بلغات عديدة تصل إلى 25 لغة مختلفة منها اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية.

وذلك منح متصفح اوبرا للكمبيوتر شهرة وشعبيه واسعة.

صمم متصفح أوبرا opera Browser بلغة C++ وتم إطلاق الإصدار الأول منه عام 1995م.
متصفح أوبرا يتميز بأنه يدعم منصات عديدة وأنظمة تشغيل متنوعة تشمل مايكروسوفت ويندوز ، ماكينتوش، لينكس.

لكن شركة أوبرا لم تغفل أيضاً عن أنظمه الهواتف الذكية والجوال فأصدرت opera نسخ حديثة وعديدة تناسب الهواتف الذكية و أجهزة التابلت التي تعمل بنظام الاندرويد.

كما يوجد نسخ تتوافق مع أنظمة النوت بوك مثل أوبرا مينى، وأوبرا موبايل، وأوبرا يونايت.

ينفرد opera بنظام تشفير قوى كما يمد المستخدمين بمعلومات عن أسماء مواقع القوائم السوداء التي تحتوى على فيروسات خبيثة وهذه الميزات تلقائية ترسل التنبيهات للمستخدم دون الحاجة إلى تفعيلها لتجنب البرامج الضارة والثغرات الأمنية.

معلومات عن Opera Browser

أوبرا هي شركة برمجيات نرويجية مقرها الرئيسي في النرويج ولها مكاتب في مختلف الدول.
الشركة أسست عام 1995، واصدراها الأول عام 1997م كان متصفح الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، ثم طورته ليشمل أنظمه تشغيل ومنصات جديدة Opera Browser .

خلال عام 2005 م أرادت الشركة خلق ميزة تنافسيه جديدة تمكنها من الانتشار أوسع فأتاحت متصفح اوبرا للكمبيوتر كمتصفح مجاني بلا إعلانات وهو ما نجح بالفعل وزاد شعبيتها ليتسع استخدامها من قبل 150 دولة .

مميزات متصفح اوبرا للكمبيوتر

  1. البرنامج مجاني وبسيط ولا يتطلب مساحة تشغيل كبيرة على الجهاز ، كما أن متصفح اوبرا للكمبيوتر سهل التشغيل ولا يحتاج لخبرة ويناسب جميع الفئات العمرية.

  2. يتميز متصفح أوبرا بأنه ذو واجهة جذابة وواضحة ويتيح لك التعديل بالألوان والأشكال لتناسب رؤية المستخدم وذوقه.كما مزود بخاصية التحكم في الصوت لمعرفة نطق الكلمات والعبارات باللغات المختلفة.

  3. يمكن للمستخدم في الصفحة الرئيسية تكبير النصوص والصور والفلاش ادوبى وتكبير الخط وهو ما يطلبه بعض المستخدمين.

  4. يوجد أكثر من 1000 تصميم يمكنك الاختيار بينهم، كما أن النسخ الحديثة من المتصفح تدعم الوضع الليلى لراحة عينيك خلال التصفح ليلاً ويعدلها النظام في النهار للرؤية النهارية.

  5. البرنامج بسيط وصغير ويتيح لك استخدام المتصفحات الأخرى بجانبة دون التأثير على سرعته ولا كفاءة تشغيله. كما أن المتصفح يدعم نواتي أنطمه التشغيل 64 بت أو 32 بت.

  6. في النسخ الحديثة من متصفح اوبرا للكمبيوتر تم تزويدها بخدمة opera turbo لزيادة السرعة والتغلب على مشكلات النت البطيء في بعض المناطق

  7. يقوم المتصفح بتخطي المشكلات وتصليح الأعطال بنفسه عند حدوثها

  8. يستعرض لك المتصفح احدث الأخبار في الصفحة الرئيسية عند فتحها يجعلك على اطلاع دائم بالأحداث في بلدك أو الأخبار العالمية.

  9. في الإصدارات الحديثة من متصفح اوبرا للكمبيوتر أصبح متاح للمستخدم إضافة بعض الميزات التي يطلبها المستخدمون وتسهل عليهم عمليات البحث مثل اختصار لوحة المفاتيح.

  10. طورت إعدادات الأمان وحفظ البيانات للمستخدمين بشكل محترف على متصفح أوبرا مما يكفل لهم المحافظة على خصوصيتهم، ويرسل لهم المتصفح تنبيه بالاختراق أو الفيروسات في حالة تعرضه لها خلال البحث على الإنترنت، كما أن المتصفح يرسل للمستخدم خلال عمليات تصفحه على شبكة الإنترنت الإشعارات من البريد الإلكتروني أو مواقع السوشيال ميديا.

    متطلبات تشغيل متصفح اوبرا للكمبيوتر

    • ذكرنا أن المتصفح أوبرا صغير الحجم ولا يستهلك الكثير من طاقة الجهاز خلال تشعيله ويمكن تحميله بروابط مباشرة كما يمكن بسهولة تحديث متصفح اوبرا للكمبيوتر.

    • لا يحتاج هذا المتصفح لمساحة فارغة كبيرة على الهارد ديسك كل ما يحتاجه المستخدم لتنصيب البرنامج وضبط الإعدادات مساحة تقارب 400 ميجا.

    • متصفح اوبرا للكمبيوتر يناسب أنظمه التشغيل المختلفة ليشمل إكس بي XP، ويندوز 7، ويندوز 8، وويندوز فيستا، وويندوز 10.

    • المعالج يناسبه intel Pentium 4 أو ما هو أحدث منه.

    • عند تحميل البرنامج عليك بضبط الإعدادات الخاصة بك ومتابعة خطوات التنصيب واختيار اللغة التي تناسبك.

    • في حالة وجود خطر يرسل لك متصفح اوبرا للكمبيوتر رسائل تنبيهات لإعلامك على الفور بمحاولة التلصص أو الاختراق.

    • متاح خاصية speed dial وهى تحفظ لك أهم البرامج والمواقع التي يفتحها المستخدم وبالتالي تختصر عليه وقت البحث.

    • المتصفح يعتبر مانع وحصين ضد أنواع الفيروسات التي تخترق جهازك.

    • يمكن للبرامج الخارجية مثل hot spot shield التشغيل على نافذة أوبرا.

    • عند توقف نسخة التشغيل عن العمل يمكنك غلقه وإعادة فتحه مرة آخري وحذف التحديثات التي تسببت في الأعطال أو معاودة تنصيبها على جهازك أو أن تلجأ إلى مصحح الأخطاء على جهازك.

    • في الإصدارات القديمة إذا أراد المستخدم إضافة او إزاله عنصر من الملحقات كان يلزم عليه إعادة تشغيل المتصفح وهو ما تم إصلاحه في الإصدارات الحديثة، ليتيح لك التعديل وحذف العناصر أو إضافتها حسب احتياجات المستخدم، كما أصبح متاح للمستخدمين حجب الإعلانات وإزالتها وهو ما لم يكن متاح في الإصدارات القديمة وربما كان يتطلب دفع الأموال.

تحميل متصفح اوبرا للويندوز

في النهاية أوضحنا أن التنافس بين متصفحات الإنترنت المختلفة يميل لصالح المتصفح الأسرع والأعلى كفاءه وهو ما حققه متصفح اوبرا opera Browser وانفرد بمميزات عديدة جعلت العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت يفضلنه ويعتمدون عليه كمتصفح رئيسي لهم يوفر لهم التصفح بأمان تام على شبكات الإنترنت وبسرعة واحترافية عالية، ويستطيعون مسح الكوكيز والملفات المؤقتة وملفات الارتباط والبيانات الشخصية وكلمات البحث.

كما أنه بإمكان المستخدم إضافة كلمة سر للمتصفح لحماية بياناته الشخصية.

عمليات تنصيب و تحديث متصفح اوبرا للكمبيوتر بالعربي والانجليزي متداولة كثيراً  في البلدان العربية فهو سهل الاستخدام ويناسب كل الأعمار ولا يتطلب خبره لتشعيله، كما يمكنك إزالة الإعلانات والتمتع بحرية تامة خلال التصفح، متصفح اوبرا للكمبيوتر به كل المميزات التي سيحث عنها المستخدم وذكرنا معظمها خلال المقال.

فإذا أردت متصفح سريع وسهل بدون إعلانات يكفل لك الحماية ويفحص المواقع الخبيثة ويعالج بطيء شبكات الإنترنت فعليك بتحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر لتحظى بكل هذه الميزات وأكثر ولا شك أنه سينال إعجابك.

تابعنا على التليجرام  https://t.me/mtag10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page