Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برامج هامة

يوتيوب جوجل فيديو | 4 اضافات يغفل عنها المستخدمين

 

يوتيوب جوجل فيديو
يوتيوب جوجل فيديو

يعتبر البحث عن يوتيوب جوجل فيديو من اكثر البحث عنهم بعد منصه جوحل ، فاليوتيوب عباره عن منصه أمريكيه اليكترونيه موجوده علي  الانترنت بمطلع عام 2005 وتعمل علي مشاركه الفيديوهات حيث تقع في المقر الرسمي لها بسان برونو كاليفورنيا ، نشأت في بدايه الامر ل3 اصدقاء وهم باي بال تشاد وستيف تشن وجويد كريم، قبل ان يستحوذ عليها شركه جوجل عام 2006 بمبلغ 1,65مليار دولار أمريكي .

يتيح يوتيوب جوجل كروم فيديو تمكين المستخدمين من تحميل وانشاء مقاطع فيديو خاصه سواء للافراد او العائله والاصدقاء، ويعتبر منصه عاليه المشاهده والبحث حيث يأتي بالمرتبه الثانيه بعد جوجل، فيستمد شعبيته من العرض المتاح والدائم المجاني من فيديو يوتيوب يوتيوب جوجل، كما يعمل  فيديو جوجل يوتيوب فيدوهات يمكنك ان تحتوي علي اضافه قوائم التشغيل والتعليقات مع خاصيه الاشتراكات مع المستخدمين.

كما يتيح يوتيوب جوجل فيديو خاصيه الابلاغ عن مقاطع الفيديوهات التي تري انها غير ملائمه او مناسبه لثقافتك او دينك او شئ مزعج، وبإضافه يوتيوب جوجل اطفال اصبح للاطفال منصه خاليه من المحتوي الغير لائق وبعيدا عن الاعلانات الغير مناسبه لسنهم وايضا تحت رقابه من الوالدين.

مراحل تطوير يوتيوب جوجل كروم فيديو:

مرت منصف يوتيوب بالعديد من المراحل التي تهدف للتطوير وتهدف ايضا الحصول علي خدمه عاليه وجوده ف الاداء ومقاطع الفيديو الا ان يوتيوب جوجل فيديو كان ومازال له الاثر الفعال في العالم من الاطفال والشباب والكبار فلكل واحدا منهم ميوله واتجاهاته ويجد كل شخص اتجاهاته داخل يوتيوب جوجل كروم فيديو، وقد مر يوتيوب جوجل فيديو بعده مراحل من اهما مايلي :

  • جاء التفكير في انشاء اليوتيوب اولا عندما كان من الصعب الحصول علي الفيديوهات علي منصات الانترنت قديما وياتي ذالك علي غرار عدم وجود فيديوهات مباراه السوبر بول وتسونامي لدي الاصدقاء ال3 مؤسسي يوتيوب مسبقا، فقاموا بالتفكير بوجود منصه تحمل فيديوهات يمكنهم الاطلاع عاليها في اي وقت، في حين ان اول تجربه لليتوب كانت لكريم ويحمل اسم (انا في حديقه الحيوان )ومازال الفيديو متاح لعرضه وكانت تلك التجريه نفس توقيت عيد الحب من 14 فيراير لعام 2005، وتم تحميله في 23 ابريل في نفس العام، وتم وصول عدد المشاهدات لاول مليون مشاهده في نوفمبر 2005 لاعلان رونالدنيو ، وتم اطلاق الموقع رسميا في 15 ديسمبر لعام 2005 واصبح يتلقي حوالي 8 مليون مشاهده.
  • في بدايه عام 2006 ساعد علي انتشاره والوقوف علي تحميله عن طريق قناه إن بي سي  العالميه  عند عرضها (لمسرحيه الاحد الكسول ) علي التحميل المتكرر لها واصبح لدي فيديو يوتيوب يوتيوب جوجل مشاهدات عاليه وعميل يبحث عنه.
  • قامت شركه حوجل بضم  وشراء يوتيوب جوجل فيديو اليها في 13 نوفمبر 2006، ومر بعدده تطورات وباثات مباشره قامت بالعديد من الاعمال الترويجيه لمنصه فيديو جوجل يوتيوب، حتي وصل عام 2010 وكانت اول بث مجاني ل60 مباراه كريكت بالدوري الهندي وهو اول بث مجاني يقوم به الانترنت، وتمر الاحداث والايام وتزداد شعبيه يوتيوب جوجل فيديو ويصل عدد المشاهده الي 2 مليار يوميا ووصل ل3 مليار عام 2011 ومازال ف تزايد مستمر.
  • وتتوالي التحديثات والتطورات مرورا بالبرنامج التجريبي نظير اشتراك واصدار تطبيقات خاصه بالجوال وهو يوتيوب جوجل اطفال وهو مايعرف يوتيوب كيدز، حيث توفر الميزات التربويه لدي يوتيوب جوجل  اطفال من حيث انها نسخه محسنه ويتم عرض المحتوي الذي يرغب به الوالدين ليكون مصدر لاطفالهم.
  • وبقدوم عام 2015 أعلن يوتيوب جوجل كروم فيديو  توفير خدمه جديده تعرف بيوتيوب الاحمر الغير مدعم لاي اعلانات ويكون بمثابه مانع الاعلانات | 3 طرق لحل مشكله النوافذ المنبثقه نظير اشتراك شهري.
  •  وفي عام 2020 وبالرغم جائحه كرونا الا انه ازداد شعبيه وبحث نظرا لان العالم يخضع بالبقاء في المنزل الاجباري،وحدثت طفره كبيره في عدد مشاهدات فيديو يوتيوب يوتيوب جوجل  حيث استجابوا لنداء الاتحاد الاوروبي بضروره تقليل هذه الخدمات للنطاق الطبي، حيث يكونوا قادرين علي التواصل الدائم وتوصيل المعلومات الطبيه واخر ماوصل اليه الطب والدواء، مما جعل شركه جوجل تقليل جوده فيديو جوجل يوتيوب لمده 30 يوم.
يوتيوب جوجل فيديو
يوتيوب جوجل فيديو

4 اضافات يغفل عنها المستخدم في فيديو جوجل يوتيوب:

علي الرغم من الشعبيه الكبيره لمنصه يوتيوب جوجل فيديو والتي اصبحت جزء متاصل في حياه الفرد حاليا للاطفال والطلاب والمعلمين وايضا صانعي المحتوي واصحاب القنوات الا انه يوجد عده مميزات يجهلها المتصفح البسيط ليوتيوب جوجل كروم فيديو وهي .

1-الترجمه وهي من احدي ميزات منصه فيديو جوجل يوتيوب ولكنها يغفل عنها الكثير فهي ميزه اتاحت الترجمه اللحظيه والفوريه اثناء قيامك  بمشاهده محتوي اجنبي ولا تستطيع فهمه ويمكنك تفعيل خاصيه الترجمه في يوتيوب جوجل فيديو عن طريق.

  • اختيار الاعدادات اسفل يمين الفيديو.
  • اختيار Subtitles.
  • الضغط علي تفعيل.

2-وضع التليفاز وهي ميزه لرواد مشاهده الافلام علي يوتيوب جوجل كروم فيديو ليجعل المشاهد يستمتع بالمشاهده دون الاضطرار الي ضغط ملئ الشاشه لكل مره، ولتفعيل هذه الخاصيه اضغط علي YouTube Tv Mode.

3-تحويل الفيديو لنص مكتوب وتسمي بخاصيه CC وهي تحويل الصوت المسموع داخل الفيديو إلي عبارات مكتوبه وهي توضح العبارات الغير مفهومه او ان المشاهد لا يقدر علي سماع الصوت داخل فيديو جوجل يوتيوب.

4- مشاركة الفيديو من وقت محدد وهي خاصيه اتاحت لمستخدمي يوتيوب جوجل فيديو ان يمكنهم ارسال الفيديوهات من خلال رايط وتبدا من وقت محدد دون ان تبدا من بدايه الفيديو  ولتفعيل هذه الخاصيه عليك بعمل الاتي.

  • الضغط علي Embeb.
  • تحديد الوقت المحدد الذي تريد ارساله فيه.
  • قبل ارسال الرابط عليك وضع علامهMs=&t في نهايه الرابط.
  • حدد الوقت المراد الارسال فيه بحيث يبدا بدقيقه بعدM والثانيه بعدS.
  • اختيار مشاركه  رابط فيديو جوجل يوتيوب.

كيف يمكنك تحقيق الارباح من اليوتيوب:

لمنصه اليوتيوب العديد من مصادر الارباح داخلها والتي تحتم علي مستخدمي يوتيوب جوجل فيديو عده طرق لجني الارباح ونتطرق للبعض منها وتتمثل في.

  1. الربح الاعلاني وهو يتم تحقيق ربح يوتيوب جوجل كروم فيديو من خلال ع ض الاعلانات التي تظهر علي سطح الفيديو التي تقوم بعرضه.
  2. رف السلعه وهي عن طريق التصفح وشراء السلع من خلال المتابعين والمشاهدين التي تكون معروضه بمحتوي الفيديوهات وهو مايقوم به حاليا البلوجر.
  3. رسائل Super Chat حيث يقوم المتابعين يدفع رسوم مقابل اظهار رسائلهم.
  4. ارباح YouTube Premiumوهي تمكن لصاحب المحتوي اخذ مقابل مادي من خلال ساعات المشاهده وتعرف بارباح يوتيوب لاصحاب القنوات ويكون الارباح بالدولار.
يوتيوب جوجل اطفال
يوتيوب جوجل اطفال

ماهو يوتيوب جوجل أطفال:

يعتبر يوتيوب جوجل اطفال احد التطبيقات المحدثه في شركه يوتيوب التابعه لجوجل، وتخصيص منصه للاطفال وتعرف بيوتيوب كيدز، وتعد يوتيوب جوجل اطفال هو الاصدار الاحدث الخاص بالطفال فقط دون غيرهم نظرا للسن الصغير وعدم قدرتهم علي تقدير المحتوي الخاص بهم ويتم بمحدداتوتحكم الابوين، واضافه خاصيه الفلتره لمقاطع فيديو يوتيوب يوتيوب جوجل للاطفال. وتحدد الفئه العمريه بدايه من 3 سنوا او 5 سنوات ونهايه ب13 سنه.

في حين نددت الجمعيات المعنيه بحقوق الاطفال علي فكره يوتيوب جوجل اطفال منذ نشأته لما فيه من بعض العوار في حق الاطفال منها.

  • يوتيوب جوجل اطفال يوجد بداخله الاستخدام السئ للاعلانات.
  • الفيديوهات ذات الطابع العنيف والمثير للجدل.

الامر الذي اصدرت يوتيوب جوجل اطفال مدي صرامه فلتره فيديو جوجل يوتيوب للاطفال والامتناع عن استقبال مثل هذه الفيديوهات.

في حين ان الرقابه الابويه هي احدي مميزات يوتيوب جوجل اطفال حيث اتاح يوتيوب للابوين الخصائص الاتيه.

  • تحديد الوقت اللازم لمشاهده الاطفال الفيديوهات.
  • تحديد ادوات البحث.
  • استخدام كلمه مرور او استخدام حسابهم بجوجل.

وتظهر محدوديه الاعلانات التي تظهر في الفيديوهات بمحتوي الاطفال فيما عدا ماقبل الفيديو وقد تظهر وقد لا تظهر إحدي المميزات في يوتيوب جوجل اطفال.

اقرأ ايضا: جوجل فورم | تحميل 6 اضافات جديده

خطوات إنشاء قناه علي اليوتيوب:

اتاح منصه اليوتيوب للجميع انشاء القنوات الخاصه والمجانيه وتتم عن طريق عده خطوات وهي .

  1. قم بتسجيل الدخول علي منصه يوتيوب شواء من الكمبيوتر او الهاتف.
  2. اضغط علي صوره ملفك الخاص.
  3. قم بانشاء القناه.
  4. ويمكنك مراجعه عده تفاصيل كلاسم والحساب علي جوجل عن طريق تأكيد انشاء قناه.

وفي حاله انشاء قناه تحمل نشاط تحاري ويديرها اكثر من شخص فيمكنك انشاء قناه ذات نشاط تجاري والتعرف علي خطواتها وشروطها.

قم بالإشتراك الأن في مجموعة تك تاج على تليجرام وأحصل على عروض وكورسات مجانية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page