اخبار التقنية

وقف إنتاج ايبود | بعد 20 سنة من إنتاجه “أبل” تعلن وقف أشهر أجهزتها

أعلنت شركة “أبل” عن وقف إنتاج ايبود بعد نجاح إستمر لأكثر من 20 عام متواصل. حيث يعتبر الأيبود واحد من أشهر الأجهزة وأقدمها التي قدمتها أبل منذ إنطلاقها وأكثرها مبيعاً.

وكان بداية إنطلاق إنتاج آيبود ترجع لعام 2001 لغرض تشغيل وحفظ المقاطع الصوتية وتشغيلها. قبل ان يتم التغطية عليه بالهواتف الذكية المتطورة.

يُذكر بأن أخر تحديث لـ ايبود يرجع لعام 2007 ” ايبود تاتش “. وقد توقفت الشركة عن الإعلانات عن مبيعات الايبود في سنة 2015.

وقد اعلنت “أبل” بأن ايبود تاتش سوف تتوقف الشركة عن إصداره وطرحه للبيع حتى نفاذ الكمية الموجودة في الأسواق. وأكدت الشركة العالمية بأن الأن اصبح Apple Music مكتبة موسيقية عملاقة يمكن الإستماع إلى 90 مليون أغنية.

حيث صرح مسئولين Apple بأن الشركة تبحث دوماً عن تحقيق رغبات المستخدمين, حيث ان iPod قديماً كان له فائدة لإنه كان من اوائل الأجهزة التي تم إستخدامها للإستماع للمقاطع الموسيقية بأي وقت وبسهولة لذلك تم إتخاذ قرار وقف إنتاج ايبود.

قبل ان تقوم الشركة بإصدار الهواتف الذكية والتي جذبت المستخدمين لتجربتها والإستمتاع بمميزاتها المتنوعة والمتطورة.

اقرأ ايضاً: أمازون تتخذ إجراءات قانونية ضد 4 شركات بسبب المراجعات الوهمية

يذكر أن Apple قد قامت بمنح المطورين مهلة 30 يوم لتحديث تطبيقاتهم على “آب ستور” مما أثار غضب المطورين حيث تقوم “آبل” منذ شهر تقريبا بحذف التطبيقات القديمة والتي لم يتم تطويرها منذ فترة طويلة.

كما برر المطورين خاصة للألعاب بأن عملية التحديث للألعاب بشكل مستمر لا يمكن ان يكون منطقياً, خاصة بأن الكثير من هذه الألعاب مجانية ولا يكون الهدف منها تحقيق أرباح طائلة.

وقالت الشركة بجانب إنها تسعي لـ وقف إنتاج ايبود إنها سوف تقوم بمراجعة التطبيقات والألعاب للتأكد من توافقها مع سياسة المعايير لمتجرها والتأكد من عملها بشكل طبيعي ولا تحتوي على المشاكل والأخطاء التقنية.

THEVERGE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page