اخبار التقنية

نظام FIDO مايكروسوفت وأبل وجوجل تنهي إستخدام كلمات المرور في 12 شهر

يبدو وإننا في خلال الشهور القادمة سوف نودع تسجيل الدخول للحسابات عبر كلمات السر, حيث تم التأكيد على إعتماد نظام FIDO فيدو والذي اعلنت مايكروسوفت وأبل وجوجل على إن تقنية فيدو سوف تسهل تسجيل الدخول للحسابات المتنوعة والتي تتيح تجربة أسهل وأسرع بتسجيل الدخول.

وأكدت الثلاث شركات بأن نظام FIDO سوف يمكن المستخدمين من الدخول للمواقع عبر تعريف الهوية من خلال سؤال المستخدم على الموافقة لتسجيل الدخول مما يمنح سرعة الوصول إلى الإتصال بالمواقع والتطبيقات.

ويعتبر نظام فيدو يتنوع بين بصمة الإصبع او بصمة الوجه, ايضاً يمكن إستخدام مفاتيح برمجية يتم تخزينها مسبقاً على جهاز المستخدم. هذه الطريقة سوف توفر على المستخدم كتابة الرمز السري لحساباته.

وقالت الثلاث شركات بأن Fido سوف يكون متاح على جميع الأجهزة والأنظمة المختلفة وتمكينهم من إستعادة حساباتهم في حال فقدان او نسيان كلمات السر بخطوات أسهل.

إستخدام نظام FIDO خلال 12 شهر

أكدت مايكروسوفت وأبل وجوجل بأن نظام FIDO سوف يكون متاح للمستخدمين وعلى الأنظمة المختلفة في خلال 12 شهر. حيث يتم إعتمادهم على الاندرويد والأيفون وايضاً متصفح كروم وسفاري وإيدج.

كما أكدت “أبل” بأن عملية التسجيل عبر تقنية فيدو سوف تكون أكثر أمانا وأسهل إستخداماً بدلاً من كتابة كلمات المرور الخاصة بكل مستخدم.

اقرأ ايضاً: وقف إنتاج ايبود| بعد 20 سنة من إنتاجه “أبل” تعلن وقف أشهر أجهزتها

ما هي تقنية FIDO وطريقة عملها

إن معنى فيدو يرجع لإختصار كلمات Fast IDentity Online والتي تم تطويرها إلى التشغيل على جميع انظمة الأجهزة الذكية لتسجيل الدخول بعيداً عن كتابة الكلمات السرية مع تحقيق أعلى سُبل الأمان والحماية لحسابات المستخدمين. يتم إستخدام تقنية Fido بالدخول للمواقع والتطبيقات المتنوعة.

Apple

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page