اخبار التقنية

قيمة البيتكوين تنخفض بـ 50% منذ شهر نوفمبر 2021

إنخفضت قيمة البيتكوين في الوقت الحالي بنسبة 50% عن شهر نوفمبر من العام الماضي 2021. حيث وصلت 31000 دولار بناءاً على بورصة Coinbase للعملات الرقمية.

وتشير التقارير بأن إنخفاض قيمة العملات الرقمية في الفترة الأخيرة مرتبط بشكل جذري مع سوق الأسهم العالمية والتي تشهد تراجع كبير بأخر الأشهر.

حيث ان المؤشرات الأوروبية والأسيوية وايضا الولايات المتحدة تشهد تراجع في مؤشراتها. وقد شهدت الشركات العالمية تراجع في مؤشراتها الرئيسية ومن أبرزها شركة أوبر والتي شهدت إنخفاض بنسبة 11%, وتشير التقارير بأن أوبر في الوقت الحالي تفكر في تقليل مصاريفها والتي قد تشهد بعض القرارات الخاصة بالموظفين.

وقد شهدت قيمة البيتكوين في الـ 24 ساعة الماضية إنخفاض كبير وصل لنسبة 10% من قيمتها. وفي الإسبوع الماضي وصلت نسبة إنخفاضها لـ 20%. وعلى صعيد أخر فقد تراجعت قيمة Ethereum بنسبة 20% عن الإسبوع الماضي أيضاً.

وتشهد البنوك المركزية في جميع بلاد العالم رفع الفائدة في محاولة منها لعلاج مشاكل إرتفاع الأسعار التي يعاني منها جميع دول العالم.

وقد أظهر المستثمرين عن تخوفهم من هذه القرارات المفاجأة على حد تعبيرهم والتي سجلت اكبر زيادة لسعر الفائدة منذ أكثر من 20 سنة بعد رفع مجلس الإحتياط الفيدرالي الامريكي سعر الإقراض الرئيسي بـ نصف نقطة مئوية.

ويعتقد الخبراء بأن الفترة القادمة قد تشهد تأثيرات كبيرة وقوية على الإقتصاد العالمي دون إستثناء بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

يذكر أن في نفس التوقيت من العام الماضي بأن البيتكوين تم إعتمادة بمثابة مناقصة قانونية في السلفادور وافريقيا الوسطى بعد إعتماد البيتكوين في الإستخدام بجميع المعاملات في البلد.

من المؤكد بأن هناك العديد من القرارات والتغييرات في قيمة البيتكوين والعملات الرقمية بشكل كامل في الفترة القادمة.

BBC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page