العمل الحر

الربح من اليوتيوب | 6 إستراتيجيات ناجحة لإشهار قناتك

يبحث الكثير من الأشخاص الأن حول اسرع وافضل الطرق لتحقيق الربح من اليوتيوب. حيث يعتبر يوتيوب واحد من الطرق الشهيرة والتي اصبحت الأن اكثر شهرة لتحقيق عائد مادي.

يختلف تحقيق الربح من موقع Youtube بناءاً على عدة معايير. في الحقيقة البدء في تحقيق الارباح من قناتك بيوتيوب له عدة معايير. وهذا من اكبر الاخطاء التي يقع بها صانع المحتوى.

حيث يعترض الكثير من اصحاب القنوات على عدم تحقيق اي ربح بقناته.

في الحقيقة بأن ضعف المستوى او سرقة المحتوى ونقله من قنوات او مواقع اخرى يعتبر واحد من اكبر العقبات التي تعرقل البدء في تحقيق ارباح لأصحاب القنوات.

بخلاف العديد من الأخطاء الاخرى والتي لخصناها لكم في هذا المقال لمساعدتكم في البدء بتحقيق الارباح من يوتيوب.

الربح من اليوتيوب بالتفصيل
الربح من اليوتيوب بالتفصيل

الربح من اليوتيوب بالتفصيل

سوف نقدم لكم في هذه الفقرة خطوات لمساعدتكم في تحقيق الربح إن شاء الله من قناة يوتيوب. ولكن يجب العلم بأن شركة Youtube من الشركات التي لا تتهاون نهائياً مع إنتهاك معاييرها.

حيث يتم إغلاق عدد كبير من القنوات بشكل مستمر وفي الحقيقة وبعد مراجعة اسباب الإغلاق لمعظم هذه القنوات نجد بأن هناك إنتهاك واضح لسياسة يوتيوب والتي تم الموافقة عليها عند التعاقد مع يوتيوب.

فيما يلي نعرض لكم شروط تحقيق الربح من يوتيوب.

جودة المحتوى

قبل ان تبدء في إنشاء قناتك على Youtube تحتاج لتحديد الهدف من قناتك, وهنا لا نقصد البحث عن الهدف الربحي ولكن التركيز يكون على المحتوى نفسه.

لنفترض ان لديك إهتمام او خبرة عملية بمجال السياحة فبالتأكيد عرضك للمعلومات السياحية او اماكن الجذب السياحي سوف تكون ممتازة لمجال قناتك.

قم بعرض الأماكن وافضل المعالم التي يمكن زيارتها وقدم خطة واضحة للزائر او السائح يعتمد عليها كمرجع قبل الذهاب للوجهة.

او انك تهتم بالمجال التقني مثل الحال بموقعنا هذا فيمكنك تقديم مراجعات لأحدث الاجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية لعرض مميزات الأجهزة واسعارها وتاريخ إصدارها.

تأكد بأن اغلب المواضيع التي سوف تتحدث عنها قد تم ذكرها مسبقاً حيث ما يميز القناة عن الاخرى بجودة المحتوى وقوته وطريقة الإسلوب والعرض.

لا مانع من إستخدام برامج التصميم والجرافيكس لمساعدتك في تحسين جودة محتوى قناتك.

محتوى حصري لبدء الربح من اليوتيوب

هل تبحث عن طريقة تساعدك في إشهار قناتك بسهولة ودون الحاجة لتسويقها. حسناً ( المحتوى الحصري ) فإن المحتويات الموجودة على يوتيوب وغيرها من المواقع الشهيرة على الرغم إنها متكررة بأكثر من مكان.

إلا ان هناك شخص او شركة او مؤسسة يقرأ عنها او يشاهدها الاف او ملايين متابعين وهناك قنوات اخري لا يتم زيارتها إلا من العشرات.

على الرغم من ان هذا الموضوع او المحتوى يعتبر واحد من حيث الأفكار والعناصر إلا ان طريقة العرض للمحتوى تختلف من شخص لأخر.

فطريقة العرض وتسلسل الأفكار هي ما تجعل المشاهدين والمتابعين يبحثون عن قناة محددة بعينها وترك الذهاب او مشاهدة قنوات اخرى على الرغم من ان المحتوى واحد.

تذكر دائما ان الإهتمام بجودة محتواك وحصريته دون نسخ ونقل يجعل المشاهدين يبحثون عن قناتك انت دون غيرك وايضا يجعل قناتك محفوظة لهم وهذه الميزة تجعل قناتك في شهرة وزيادة للمتابعين بإستمرار.

برامج تصميم الفيديوهات

هل تعلم بأن اغلب القنوات الشهيرة والتي لها قاعدة كبيرة من الجماهير والمتابعين, يتم نشر فيديو واحد او اثنان إسبوعياً فقط. السبب هو ان هذه الفيديوهات تستغرق وقت طويل نسبيا في إعدادها لتخرج بالشكل النهائي الإحترافي الذي نشاهده جميعا.

فالإعتماد على مقاطع الجرافيكس وصناعة المحتوى المصور تساعد في تقوية الفيديو وجعله إحترافي مما يجعل المشاهد يشعر بإنه داخل فيديو متكامل من جميع الأركان.

يمكن الإعتماد على هذه المواقع لجلب صور حصرية وعالية الجودة:

  • freepik: موقع ممتاز يمكن الإعتماد عليه في جلب صور حصرية وعالية الجودة, كل ماعليك فعله هو فتح الموقع وكتابة إسم المجال الخاص بك ( باللغة الإنجليزية ) مثل Tourism او Health ايضا يمكن الحصول على تعابير الأشخاص مثل Happy او Sad.
  • pexels: موقع بيكسل من المواقع الرائعة والتي تساعدك في الحصول على صور حصرية دون حقوق ملكية لمساعدتك في إنشاء محتوى قوي وتحسين فيديوهاتك ومواضيعك بشكل عام.

موقع لصناعة مقدمة الفيديوهات:

Canva: موقع كانفا من المواقع الشهيرة والعملاقة بمجال التصميم وصناعة المحتويات المصورة. سوف تجد في هذا الموقع العديد من المميزات ولكن اهم ميزة ان الموقع يتيح لك الإستخدام المجاني.

فعلي الرغم من ان الموقع يتيح إنشاء عضوية مدفوعة. إلا ان إستخدام العضوية المجانية تكفي لصناعة محتوى قوي.

يمكنك ايضا اختيار الاقسام بناءاً على هدفك مثلا ستجد قسم لمنشورات فيسبوك او تصميمات لغلاف الحساب الشخصي او الصورة الرئيسية, ايضا إستخدام مقدمات فيديو مخصصة لقنوات يوتيوب او تصاميم لمنشور تويتر. في الحقيقة هذا الموقع يعتبر كنز واغلب المواقع الشهيرة في صناعة المحتويات تعتمد عليه.

هل تعلم بأن جميع التصميمات المستخدمة في موقعنا يتم الإعتماد على موقع Canva فقط. في الحقيقة فإن الموقع يتيح العديد من الخيارات التي تجعلك تقارن بينهم لإستخراج المناسب لمحتواك.

ابعد عن الملل

لا تجعل محتواك مجرد سرد للمعلومات. اترك تعليق يشد المستمع والمشاهد, اغلب القنوات الشهيرة خاصة بالوطن العربي تجد بأن المعلق بالقناة له إسلوب خاص ويفضله المشاهدون.

حاول ان تجعل المشاهد يجيب على اسألتك التي توجهها لهم اثناء العرض للمحتوى. فتعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق لمساعدتك في تحقيق الربح من اليوتيوب.

قبل ان تبدأ الحديث عن موضوعك اجمع المعلومات وصيغها بطريقة جذابة, فإذا كنت ستنقل المعلومة كما هي سواء سمعتها او نقلتها من مصدر مكتوب فبالتأكيد ان المشاهد لن يدخل موضوعك فقط لإنه يريدك ان تقرأ المعلومات له كما هي.

لذلك تحدث واعرض المعلومات بطريقتك انت الخاصة ولا مشكلة في ان تقوم بتجربة اكثر من اسلوب وتعيد إستماعه لتحديد اخطاءك او الوصول لأفضل طريقة عرض للمحتوى والمعلومات.

تحدثنا في السابق عن افضل طرق كتابة المحتوى يمكنك مشاهدة الموضوع والتعرف على طريقة الكتابة الصحيحة والتي يمكن ربطها بمحتوى قناتك لزيادة التفاعل من الفئة المستهدفة لقناتك او موقعك.

الربح من اليوتيوب بدون الظهور

الربح من اليوتيوب بدون الظهور

قد تجد بأن الكثير من الاشخاص يقدمون خدمة تفعيل الربح في يوتيوب او مساعدتك في إشهار قناتك وزيادة اعداد المتابعين.

في الحقيقة وحتى نكون واضحين فإن بعض هؤلاء الأشخاص يقدمون الخدمة بشكل أمن ومضمون, ولكن اغلب هذه الخدمات غير أمنة وهنا نقصد بأن حسابك سوف يتم غلقه نهائياً او ملاحظة نزول عدد المتابعين لقناتك بعد زيادتهم وهذا بالتأكيد ما لا تريده.

ولكن حينما تهتم بنفسك بمحتواك وجعله حصري وتقضي وقت طويل للتجربة بإستخدام برامج التصميم وإنشاء المحتوى, هذا ما يجعل قناتك تنتشر دون تدخل منك, فهذه الطريقة سوف تكون المحرك الاساسي والرئيسي لدفع قناتك للأمام.

سوف تجد بأن اعداد المشاهدين والمتابعين في إزدياد مستمر. خاصة إذا كنت تترك استفسارات وتطلب من مشاهدينك الإجابة عنها.

مما سوف يجعل التعليقات تتفاعل على قناتك بشكل اكبر. لذلك في البداية وعند البدء في عرض محتواك على قناتك بيوتيوب لا تجعل هدفك ربحي بالمقام الاول, وتأكد بأن زيادة عدد المحتوى وإلمامه بالمواضيع سوف يأتي لك بالضرورة بالمشتركين.

خصص مكان لتسجيل محتواك

لا تنسى بأن دائما اصحاب القنوات الشهيرة, والتي يبلغ عدد متابعينها بالألاف دوما ما يعرضون غرفتهم وإظهار دروع Youtube التي تصلهم بعد الوصول لعدد محدد من المشتركين بقناتهم.

لذلك ما رأيك بأن تقوم بتخصيص ركن بمنزلك للتصوير يمكنك الإعتماد في البداية على نوع مايكروفون بسيط فقط يوضح مخارج الحروف وحاول ان تعتمد على الأنواع التي بها عازل للضوضاء من حولك.

ايضا إمتلك كاميرا رقمية بالتأكيد يُفضل ذات جودة عالية حتى يخرج محتواك بأفضل شكل. وتذكر بأن اي فيديو قبل نشره من صاحب القناة يتم صناعته بالمونتاج وحذف الأجزاء الغير هامة. خاصة إختيار الموقع المناسب من حيث الإضاءة وراحة العين.

فلا تتردد في عمل اكثر من تجربة او عدم الحصول على النتيجة الكاملة من تسجيل الفيديو الخاص بك. ولكن التدريب سوف يجعلك تعرف طريقة العرض المناسبة لمشاهدينك وما هي النقاط التي يبحثون عنها.

في النهاية حاول ان تختار افضل مكان, لأن هذا الموقع الذي سوف يتم إختياره يُفضل ان تستمر في تسجيل الحلقات او المقاطع فيه. ذلك سوف يترك إنطباع اكثر من المتابعين ويجعلهم يتذكرونك بشكل اقوى من تغير المكان بإستمرار.

تابعنا على التليجرام  https://t.me/mtag10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page