اخبار التقنية

دراسة URL Genius حول بيع بيانات المستخدمين لجهات مجهولة

نشرت دراسة URL Genius تفيد بأن هناك بعض المواقع والتطبيقات على الهواتف الذكية واجهزة الحاسب تصل لأدق التفاصيل حول مستخدميها.

وليس الغرض فقط معرفة ما يدور في بال المستخدم او مايبحث عنه, بل ان التقرير أشار لأن هذه المعلومات يتم جمعها لإرسال العمليات البحثية المناسبة لكل مستخدم. ايضا يتم ترشيح فيديوهات او مقاطع بنفس هوايات ورغبات المستخدم.

فيما أكد التقرير بأن الشركات أيضا تقوم بهذه الخطوات لتحديد الرغبة في القيام بحملات ترويجية على المواقع ( الإعلانات ) لتحقيق الربح.

وكان الصدمة بأن هذه المواقع والتطبيقات تستمر في التجسس على المستخدم حتى بعد حذف التطبيق او تسجيل الخروج منه.

دراسة URL Genius لتيك توك ويتوتيوب

يبدو وأن في هذا الوقت اصبحت مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي ليست تعتمد فقط على تقديم المواد الترفيهية والمُسلية للمستخدمين.

بل ان هناك أمور غامضة وسرية لا تقوم الشركات بكشفها للمستخدمين.
بالتأكيد تتفاجئ حينما تتحدث مع صديق حول مشروع او فكرة وعند الدخول لمواقع التواصل تجد بأن اعلانات الافكار التي كان الحديث عنها تظهر لك.

برأيك كيف تم التعرف على ما يدور بذهنك! ان التجسس على بيانات المستخدمين وأفكارهم أمر يكون في غاية الخطورة لإنه يتجسس عليهم بدون معرفتهم او موافقتهم عليها.

اقرأ ايضاً: “أرامكو السعودية” تزيح أبل من صدارة أعلى شركات العالم قيمة مالية

بيع البيانات من تيك توك

أكدت دراسة URL Genius بأن شركة TIKTOK تقوم ببيع بيانات المستخدمين إلى أطراف مجهولة. وهذا الأمر في غاية الخطورة بسبب صعوبة تحديد وتتبع الجهات والشركات التي يتم بيع المعلومات وبيانات المستخدمين إليها.

دار الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page